TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية القناة" و"السويس الصناعية" توقعان اتفاق تسوية بمليار جنيه

"اقتصادية القناة" و"السويس الصناعية" توقعان اتفاق تسوية بمليار جنيه
الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

القاهرة - مباشر: وقع رئيس هيئة قناة السويس اتفاق تسوية ودية مع شركة السويس للتنمية الصناعية لتطوير أراضيها بالمنطقة الاقتصادية بقيمة مليار جنيه.

وأوضح الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن التسوية تخص الأراضي المملوكة للشركة على مساحة 2.266 مليون متر مربع بالمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس.

وأشار مميش إلى أنه تم التوقيع اليوم استمراراً لانتهاج سياسة حل مشاكل المستثمرين بالمنطقة، والعمل على جذب المزيد من المستثمرين الجدد ودفع عجلة الاستثمار، مشيراً إلى أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية.

ومن جانبها قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار التي حضرت الاتفاق، إنه يأتي في إطار التنسيق بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإزالة أيّ عقبات تواجه المستثمرين الذين لم يستطيعوا الوفاء بالتزاماتهم الكاملة مع الحفاظ على حق الدولة.

وتابعت: "يأتي ذلك في إطار توفير السبل الكافية لنجاح مشروع الشركة في المنطقة، وفي ضوء اتجاة الدولة نحو تشجيع الاستثمار، مؤكدة حرص الوزارة على زيادة الاستثمارات في المنطقة، وتقديم جميع الحوافز التشجيعية التي من شأنها جذب الاستثمارات وزيادتها".

من جهته قال عمرو حسب الله، رئيس مجلس إدارة شركة السويس للتنمية الصناعية، إن الشركة من أوائل المطورين الصناعيين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ولذلك فهى ملتزمة بتنمية وتطوير مساحة الأرض المخصصة لها في المنطقة، وزيادة استثماراتها بها، مشيراً إلى أن هناك 3 عقود جديدة سيتم توقيعها مع شركات منها صناعة السيراميك والأجهزة الطبية.

وقال رئيس الهيئة، إن موانئ المنطقة الستة حققت أرباحاً بلغت 2.9 مليار جنيه خلال عام 2017.

تفضيلات الأخبار

2.9 مليار جنيه أرباح موانئ المنطقة الاقتصادية خلال 2017